«تاس»: طرد ما يقرب من 574 دبلوماسيًا روسيًا من الدول الغربية منذ فبراير 2022


تاس: تم طرد ما يقرب من 574 دبلوماسيًا روسيًا من الدول الغربية منذ فبراير 2022.

روسيا

وذكرت وكالة الأنباء الروسية (تاس) ، أن ما يقرب من 574 دبلوماسيًا روسيًا من الدول الغربية وبعض حلفاء الولايات المتحدة في المحيط الهادئ قد تم طردهم منذ 24 فبراير 2022 ، تحت ذرائع مختلفة ، سواء تلك المتعلقة بالوضع في أوكرانيا أو اتهامات بالتنفيذ. الأنشطة التي لا تتوافق مع القانون الدولي. مكانة الدبلوماسيين.

وأضافت (تاس) أن هذا الرقم هو أكبر عملية طرد على الإطلاق ، في عام 2018 ، تم إعلان 123 دبلوماسيًا روسيًا فقط كشخص غير مرغوب فيه ، بسبب تسميم ضابط المخابرات السابق سيرجي سكريبال ، في حين حدثت أكبر عملية طرد لمرة واحدة لدبلوماسيين روس في يونيو 2022 ، عندما طُرد 70 دبلوماسيًا من بلغاريا.

وطردت بلغاريا ما مجموعه 83 دبلوماسيًا روسيًا ، بينما طردت بولندا 45 دبلوماسيًا ، وألمانيا 40 دبلوماسيًا ، وسلوفاكيا 35 دبلوماسيًا ، وكذلك فرنسا بنفس العدد ، بينما طردت سلوفينيا 33 روسيًا ، وإيطاليا 30 دبلوماسيًا ، و 28 من الولايات المتحدة ، و 29 دولة أوروبية. بالإضافة إلى الولايات المتحدة واليابان. خطوات غير ودية ضد الدبلوماسيين الروس ، بالإضافة إلى طرد 19 موظفًا روسيًا من البعثة الروسية لدى الاتحاد الأوروبي.

منذ بداية العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا ، تم تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي من قبل لاتفيا وليتوانيا وإستونيا ، وفي 23 يناير ، قررت لاتفيا خفض مستوى العلاقات الدبلوماسية إلى مستوى القائم بالأعمال.

تم إغلاق القنصليات الروسية في بلغاريا ولاتفيا وليتوانيا وإستونيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

x
%d مدونون معجبون بهذه: