القاهرة تعلن عودة 5 مصريين أصيبوا في حريق سفينة أمام سواحل تركيا



دبي ، الإمارات العربية المتحدة (سي إن إن) – أعلنت وزارة الخارجية المصرية ، الأربعاء ، عودة 5 من مواطنيها من إجمالي 14 مصريا أصيبوا في حريق بسفينة باتا ألفا قبالة السواحل التركية. .

وقالت الوزارة في بيان لها على صفحتها على فيسبوك: في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الخارجية ممثلة بالقطاع القنصلي وسفارة جمهورية مصر العربية في أنقرة والقنصلية العامة في اسطنبول. لمتابعة حادثة الحريق التي تعرضت لها البياتا ألفا قبالة السواحل التركية 5 مواطنين مصريين من إجمالي 14 مواطنًا ، بعد أن استكملت السفارة إجراءات السفر وأصدرت الوثائق اللازمة والتأكد من صحتهم. الشرط يسمح لهم بذلك.

وأضافت: “لا تزال الجهود جارية لمتابعة الوضع الصحي للمواطنين المتبقين من ضحايا الحادث حتى عودتهم جميعاً إلى أرض الوطن”. الجهات التركية المعنية بضمان تقديم أفضل خدمة علاجية للمصابين ، وكذلك للوقوف على أسباب الحادث والحصول على نتائج التحقيقات في هذا الصدد ، وتقديم المساعدة القانونية للمصابين بما في ذلك العمل على الحصول على مستحقاتهم التأمينية والتعويضات المالية اللازمة.

وقال السفير أحمد أبو زيد المتحدث باسم الوزارة ، في بيان صدر مطلع الشهر الجاري ، إن وزارة الخارجية تتابع حالة المصابين المصريين في حادث الحريق ، وأضاف أن “الجهود تتركز على أفراد القنصلية العامة في اسطنبول تزور الجرحى في المستشفيات التي يستقبلونها “. العلاج به للاطمئنان عليهم حتى يتعافوا ويعودوا إلى المنزل بأمان “.

وتابع في حينه أن “السفارة المصرية في أنقرة تواصل جهودها مع الجهات التركية المعنية لمعرفة أسباب الحادث والحصول على نتائج التحقيقات في هذا الصدد ، كما تبذل السفارة جهودا لتقديم المساعدة القانونية”. مساعدة المصابين على استلام المستحقات والتعويضات المالية اللازمة “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

x
%d مدونون معجبون بهذه: