ابحث حول الفرق بين اللقاحات والامصال


ابحث حول الفرق بين اللقاحات والامصال ,اللقاح هو عبارة عن احد المستحضرات البيولوجية والذي يقدم هذا اللقاح بشكل نموذجي على وسيط يشبه العضوية الدقيقة المسببة للمرض والذي يصنع هذا من الاشكال المضعفة للجراثيم او من سمومه والبروتينات السطحيه له.

،نسعى لإثراء المحتوى العربي عن طريق النقاش وتبادل المعارف والخبرات بين الزوار في كل جديد ومفيد، ونحاول قدر الامكان البعد عن ما يسيء إلى الدول والمؤسسات والمجتمعات والأديان والأعراف والجهات والشخصيات.

المشاركات الواردة في الموقع تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأينا ، وبالتالي لا تتحمل ادارة الموقع أي مسئولية، ونحن نراجع المشاركات بقدر الإمكان، وفي حالة وجود استفسار أو ملاحظات نأمل التواصل معنا على عناويننا، وسيتم اتخاذ اللازم.

وأخيراً: توجه الى خانة البحث للعثور على المحتوى الذي تريد الوصول إليه. ,نتمنى لكم قضاء وقتاً ممتعا ومفيدا في موقعكم موقع مختصر الحلول.

حل سؤال: ابحث حول الفرق بين اللقاحات والامصال

الاجابة هي:

هناك فروق بسيطة جدا بين المصل واللقاح حيث ان الاثنين يعتبران هما مستحضرات يتم صنعهما من اجسام مضادة من اجل علاج بعض الامراض المعدية حيث ان اللقاح يحتوي على نسخة ضعيفة او غير نشطة او معطلة من الفيروس او البكتيريا التي تساعدنا على حقن بالجسم التي تحفز الجهاز المناعي .

هناك الكثير من الاجراءات الدقيقة التي يتم اجراءها وفق مجموعة من المعايير الاساسية في المختبرات الطبية من اجل اعداد المصل واللقاح واجراء التجارب على بعض الحيوانات قبل استخدام هذا للقاح او المصل للانسان من اجل تحديد مدي فعاليته وقوته التاثيريه .

تعريف اللقاح

اللقاح هو مستحضر بيولوجي يقدم المناعة الفاعلة المكتسبة اتجاه مرض معين والذي يعتبر اللقاح هو المستحضر الذي يقوم بعلاج مرض ما والذي يعتبر يتم تحضير اللقاحات في المختبرات الطبية المختلفة وفق مجموعة من المعايير الاساسية التي يتم تحضيرها بشكل دقيق جدا ويتم اجراء تجربة للقاح لتحديد مدي فعاليته .

تعريف المصل

المصل هو عبارة عن مستحضر يصنع من اجسام مضادة والذي يتم استخلاصه من بلازما الشخص المصاب بالمرض المعدي ويتم حقنها في جسم الشخص اخر غير مصاب من اجل تحصينه ضد العدوي التي يعاني منها الشخص الاول المصاب والذي يتم استخلاص المصل من الحيوانات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: